5 نصائح العنايه بالبشره الفاتحه

5 نصائح العنايه بالبشره الفاتحه 

افضل طرق للعنايه بالبشره الفاتحه 

5 نصائح العنايه بالبشره الفاتحه 

البشرة الفاتحة أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد، حيث أن أضرار أشعة الشمس يمكن أن تسبب  تجعد وتبلد البشرة الفاتحة قبل الأوان، إذ أنها تضعف الإيلاستين (الألياف التي تمنح البشرة ومرونتها). علاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب أضرار الأشعة فوق البنفسجية بإبطاء عملية تجديد خلايا الجلد وتجعل البشرة باهتة وشاحبة وعرضة للجفاف.

أفضل النصائح للعناية بالبشرة الفاتحة

• حاولي لا تعرضى للشمس ما بين الساعة 10 صباحاً و2 بعد الظهر، وقومي بتغطية مناطق جسمك المعرضة لها بالملابس والقبعات والنظارات الشمسية قدر الإمكان
• اغسلي وجهك في الصباح وفي المساء، واستخدمي فرشاة تنظيف البشرة لإزالة الماكياج والأوساخ وأي زيوت تراكمت عليها خلال اليوم بشكل جيد.
• احرصي على أن تستعملي مرطب نهاري ثنائي الفعالية، أي يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس ومكونات لمكافحة علامات التقدم بالسن، مثل الغليسرين أو النياسيناميد.
• حفزي بشرتك على إصلاح ذاتها بشكل طبيعي عبر استعمال مرطب ليلي يحتوي على النياسيناميد والريتينول بهدف تسريع عملية تجديد خلايا سطح الجلد.
• دلكي المنطقة حول عينيك برفق باستعمال كريم عيون نهاري يحتوي على النياسيناميد، وذلك للحد من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.
لمزيد من موضوعات جمال اضغط من هنا 
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق