العلكه ليها فوائد وليها مشاكل

العلكه ليها فوائد وليها مشاكل 

العلكه زي ليها اضرار ليها بردو فوائد 

العلكه

 العلكة رغم فوائدها الكثيرة على الإنسان، مثل تقوية الفكين، وتحسين عملية الهضم، وكونها وسيلة للتخلص من رائحة الفم المزعجة، كما أنّها إحدى أنواع السكاكر المحبّبة عند الكبار والصغار في نفس الوقت، ولكنّها من أسباب إفساد الملابس، وهي من أكثر البقع تعقيداً في عملية التنظيف، ولكن من المؤكد أنّ هناك العديد من الطرق والخطوات التي تساعد على التخلص من العلكة ببساطة وسهولة.


طرق التخلص من العلكة عن الملابس تجميد العلكة، وذلك من خلال طي الملابس العالقة عليها العلكة ويجب الإنتباه أن تكون العلكة للجهة الخارجية، ووضع هذه الملابس في الثلاجة لعدّة ساعات حتى تتجمد العلكة بشكل كامل، ومن ثم إحضار قطعة معدنية غير حادّة لإزالتها، وفي حال لم تزل العلكة بشكل كامل، تعاد الملابس مرة أخرى للثلاجة أو توضع قطعة من الثلج عليها، وتجدر الإشارة أنّه من الخطأ محاولة إزالة العلكة عن الملابس، وهي لينة لأنّها ستلتصق بالملابس أكثر. الحرارة وطريقة إزالة العلكة بالحرارة تكون على شكلين وهما، غلي الملابس التي تحتمل درجات الحرارة في الماء الساخن لعدة دقائق، ويجب الانتباه إلى أنّ الماء يغطي كامل العلكة، وبعد غلي الملابس تزال العلكة بفرشاة أسنان قديمة، ومن الممكن أيضاً تعريض العلكة الموجودة على الملابس إلى البخار الساخن ومن الممكن استخدام الغلاية الكهربائية، وذلك من خلال غلي الماء بها وتعريض بقعة العلكة للبخار وحين تلين تزال بفرشاة الأسنان أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أن الملابس القطنية والصوفية لا تحتمل درجات حرارة عالية. الكي، وذلك من خلال تغطية قطعة الملابس بقطعة من الورق، ومن ثم كي القطعة الملتصق بها العلكة بالمكوى ويجب أن تكون حرارة المكوى متوسطة، وبعد الكيّ تزال الورقة التي من المفروض أن تكون العلكة قد التصقت بها، وإذا بقيت بعض آثار العلكة تكرر الخطوة مرة أخرى، ولكن مع ورقة نظيفة. الخل وطريقة استخدامه تكون بصورة غير مباشرة حتى لا تتلف أنسجة الملابس، والتنظيف يكون باستخدام فرشاة أسنان قديمة، حيث تغمس هذه الفرشاة في كوب من الخل الساخن وتفرك بها العلكة، وتكرر هذه الخطوة حتى تنظف العلكة بشكل كامل. غمر العلكة بمسحوق غسيل سائل، وتركها جانباً لعدة دقائق، ومن ثم تفرك باستخدام سكين غير حادة أو فرشاة، وتجدر الإشارة إلى أن مسحوق الغسيل الجاف غير مفيد في تنظيف العلكة. غطّي العلكة فقط بشريط لاصق قوي، ومن ثم تنزع قطعة اللاصق دفعة واحدة وبسرعة، تكرر هذه الخطوة حتى تزال العلكة بشكل نهائي. البنزين والكاز، يملكان خصائص فعالة في إذابة المواد، لذا من الممكن وضع بعض منهما على العلكة لمدة خمس دقائق، ومن ثم تزال العلكة باستخدام فرشاة أو أداء غير حاد، ويجب نقع الملابس في مياه. زيت البرتقال فعال في إزالة البقع عن الملابس، وتكرر هذه الطريقة حتى يتمّ التخلص بشكل نهائي من العلكة.
نشر المقال على جوجل +

About sarah hesham

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق