اسباب عدم خساره الوزن برغم اتباع نظام الرجيم

اسباب عدم خساره الوزن برغم اتباع نظام الرجيم 

3نصائح لخساره الوزن بسهوله 

اسباب عدم خساره الوزن برغم اتباع نظام الرجيم 

1- داش دايت

يقصد بهذا النظام هو اتباع منهج غذائي لمنع ارتفاع ضغط الدم، وهو يهدف إلى مساعدة الأفراد على فقدان الوزن حيث يعمل على تحديد كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وفقًا لعمره ومستوى النشاط الذي يبذله. وهذا النظام يركز على تناول الحبوب والخضروات والفاكهة أكثر من الاعتماد على البروتينات، كما يتطلب أيضًا خفض نسبة الأملاح في الطعام.
وهناك مبادئ أساسية يركز عليها هذا النظام منها الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه طوال اليوم، والتركيز على تناول وجبة الإفطار في موعدها الصحيح، وتجنب تناول أي أطعمة في المساء، وتجنب الحرمان من أي أطعمة مفضلة، وأخيرًا تجنب الشعور بالجوع.

2- رجيم الغذاء الخام    

عند اتباع هذا الرجيم يمكنكِ بسهولة ملاحظة انخفاض عدة كيلو جرامات من وزنك خلال فترة قصيرة، فهذا النظام يعتمد على تناول الأطعمة المجففة أو المخلوطة أو المعصورة بدلاً من الأطعمة الجاهزة. ففكرة هذا النظام هو تناول المواد الغذائية الخام أي دون طبخها أو تصنيعها، لأن عند طبخ الطعام يحدث تدمير للمكونات الغذائية والأنزيمات الطبيعية الموجودة بداخله، وهذا أمر غير صحي لأن هذه الأنزيمات تساعد في عملية الهضم وتعمل على مكافحة الأمراض المزمنة.   ويقتصر هذا النظام على تناول الخضروات الطازجة والفواكه والمكسرات والبقوليات والأسماك، ويمكن إدخال بعض منتجات الحليب غير المبستر أيضًا في هذا النظام، ويناسب هذا النظام الأشخاص النباتيين بشكل أكثر من غيرهم.

3- رجيم الخاسر الأكبر

استمد هذا النظام الغذائي شعبيته من أحد البرامج التليفزيونية التي عرضت في الولايات المتحدة، وقد حظى على اهتمام كبير لكونه رجيم سليم وصحي. فهو يركز على تناول الأطعمة المفيدة وكيفية الحفاظ على الوزن. ويتطلب هذا الرجيم ممارسة تمارين رياضية معينة تم عرضها في هذا البرنامج كما يتطلب السيطرة على كميات الأطعمة التي يتناولها الشخص والتركيز على الأطعمة الصحية والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والفواكه. وإذا استطاع الشخص الالتزام بالنصائح والتوصيات المذكورة في هذا البرنامج، سيتمكن بسهولة من فقد عدة كيلو جرامات مع مرور الوقت.  

بعض النصائح قبل اتباع نظام رجيم معين:

- ليس هناك نظام غذائي موحد يمكن تطبيقه على الجميع، فكل جسم له طبيعته الخاصة ولذلك يجب عند اختيار الحمية الغذائية مراعاة أن تكون تناسب نمط حياة الشخصية وذوقها في الطعام وثقافتها وطبيعة جسمها الصحية، كالأخذ في الاعتبار حساسية الجسم تجاه بعض الأطعمة أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.  
- لا يوجد هناك طريقة واحدة فقط لإنقاص الوزن، فلا يمكن بمجرد التقليل من كميات الطعام الاعتقاد بأن الوزن سينخفض فذلك لن يحدث بالفعل إلا مع عدة وسائل أخرى مثل ممارسة الرياضة ومراقبة السعرات الحرارية المطلوبة للجسم وتنظيم مواعيد النوم لتحسين كفاءة الحرق.
- لا تتبعي أي نظام غذائي لا يشتمل على التغذية المتوازنة ولا وجبات معقولة من حيث الكميات، ولا يساعدك على معرفة الكميات والأطعمة المفيدة التي يجب عليكِ تناولها ولا يعطيكِ الطاقة الكافية خلال اليوم لممارسة مهامك.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق