فوائد مدهشه للبصل لن تعلم عنها

فوائد مدهشه للبصل لن تعلم عنها 

يحتوى البصل على فوائد صحيه

فوائد مدهشه للبصل لن تعلم عنها 

يحتوي البصل الأبيض أو الأحمر أو الأصفر العديد من الفوائد الصحيّة، فقد ربطت دراسات عدة البصل بالوقاية من السرطان وأمراض القلب، بالإضافة إلى خفض مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والربو والسكري واضطرابات الأعصاب.
يحوي كوب من البصل النيء المفروم حوالي 64 سعرة حرارية. وكان تحليل أجراه "معهد بحوث الموارد النباتيّة" بكوريا خلص إلى أن البصل يمكن أن يكافح الإصابة بالسكّري، لأنّه فعّال في خفض تركيزات الـ"جلوكوز" في الـ"بلازما" ووزن الجسم. كما أن البصل يسيطر على مستوى السكر في الدم ويمنع مقاومة الـ"إنسولين". علمًا بأن مقاومة الـ"إنسولين"، هي واحدة من الأسباب الرئيسة للسمنة وزيادة الوزن في العالم.
يمكن استخدام البصل أيضًا كوسيلة طبيعية لخفض الوزن والدهون الزائدة في الجسم. فهو يزيد من معدّل التمثيل الغذائي في الجسم وسرعة هضم الطعام وامتصاصه في الخلايا. إضافة إلى كون "الكيرسيتين" أحد مضادات الأكسدة لإحراق السعرات الحرارية.
كما أن البصل غنيّ بالزيوت الأساسية والمعادن، التي تسرّع عملية الأيض وتقلّل الوزن طبيعيًّا. وهو يزخر بمضادات الأكسدة ويتمتّع بخصائص مضادة للالتهابات، ما يجعله من الأطعمة الأفضل لمقاومة زيادة الوزن.
إن إضافة البصل إلى أطباقنا اليوميّة يُساعد في تناول المزيد من الألياف، مع الإشارة إلى أن الألياف تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد في السيطرة على الوزن.
لمزيد من موضوعات اضغط من هنا 
نشر المقال على جوجل +

About Ana Rora

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق