بـ5 أفكار سحرية موفرة .. تعيد الحياة لمنزلك من جديد

بـ4 أفكار سحرية موفرة .. تعيد الحياة لمنزلك من جديد

 لمنزل ليس مجرد مكان للإقامة فهو ملجأ الأمان والراحة لجميع أفراد الأسرة، جدرانه تحمل ذكريات الماضى التى تغذى طموحات وأحلام المستقبل، ولكن فى كثير من الأحيان نشعر بالملل والضيق من استمرار مشاهدة نفس الديكورات، وتحتاج العين إلى تغيير المناظر والألوان من وقت لآخر.


وهناك بعض الديكورات وقطع الأثاث التى تربطنا بها مشاعر خاصة وتواريخ لها قيمة داخل القلوب لا نستطيع تغييرها بسهولة وهناك مجموعة من الأفكار السريعة والاقتصادية فى نفس التوقيت يمكنها تغيير وتجديد شكل المنزل لجعله أكثر جمالاً، وجاذبية وراحة، وفقاً لما نشره موقع "وما نداى" الأمريكى.

1- المدفئة يمكنها أن تمنح غرفة المعيشة حالة خاصة من الدفء والحميمية، ويمكنك الاستفادة منها لتغيير شكل الغرفة وطلتها، فهناك العديد من التصاميم والأشكال التى تتناسب مع ديكورات الغرفة وألوان جدرانها سواء كانت من الرخام أو الحجر أو الطوب الحرارى.

2- يمكنك تغير شكل غرفة المعيشة بشكل كامل دون شراء قطع أثاث جديدة تتسبب فى ازدحام الغرفة خاصة فى المساحات الضيقة من خلال عمل جانب من جوانب الغرفة من الطوب الحجرى الأبيض أو الملون ومن الأفضل اختيار الجانب الذى توضع خلفه شاشة التلفاز أو المكتبة. 
3- المطبخ من الأماكن المحببة لكل أفراد الأسرة ولم يعد دوره يقتصر على تناول الوجبات الرئيسية فقط بل أصبح مكان لملتقى أفراد الأسرة لذا يجب أن يتسم بالاتساع والراحة لسهولة العمل به والعثور على محتوياته بسلاسة، ويمكنك الاستفادة من المناطق العلوية من جدران الحائط بامتداد مساحته وعمل مستوى آخر من الأرفف أو الوحدات المعلقة لتخزين الأطعمة والمعلبات فضلا عن وضع الميكروويف، والخلاطات وغيرها من الأجهزة، مما يوفر ممرات ومساحة كافية، كما يمكنك هدم نصف الجدار الذى يطل على غرفة المعيشة، مما يعتبر أمرا رائعاً أن تكون الأم على اتصال مع أفراد الأسرة أثناء إعداد الوجبات فى المطبخ.
4- يمكنك الاستفادة من المساحة العمودية المتاحة على الجدران واستغلالها فى التخزين لاستغلال المساحة الأرضية مع اختيار الأرضيات المضادة للانزلاق ومقاومة الماء، وتركيب كابينة حول بانيو الاستحمام، وإضافة أضواء مناسبة فى المكان تعزز التصميم عن طريق استخدام الإضاءة الأفقية على المرآة لتجنب الظلال، ومراعاة التهوية الجيدة لتجنب الرطوبة فى الحمام، من خلال تركيب جهاز شفط كهربائى بطريقة تتناسب مع التصاميم بشكل أنيق يمنحه طلة جديدة أكثر راحة. 
5-الهياكل الزجاجية والارتفاعات الهندسية الخشبية ذات الألوان العصرية تبدو من الأفكار الجيدة والمفيدة عندما نتخذ قرار إعادة تصميمات وديكورات المنزل بشكل جديد، مع الأخذ فى الاعتبار أنها تحتاج إلى الاستعداد الجيد والتخطيط بعناية للمحافظة على المساحات المتبقية بين الأثاث حتى لا تتسبب فى ازدحام الغرفة، وتكون فى متناول اليد حتى تتمكن الأم من تنظيف الأوساخ والغبار بسهولة دون عناء.
 

نشر المقال على جوجل +

About Karim Hemida

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق