4 نصائح فاعله للمراه الحامل

4 نصائح فاعله للمراه الحامل 

كيفيه المحافظه على صحتك وصحه جنينك 

4 نصائح فاعله للمراه الحامل 


1. تناولي الخضراوات والفواكه الطازجة: عزيزتي الحامل، الخضراوات والفواكه تتضمن الكثير من الفوائد التي قد لا تخطر ببالك لك ولجنينك، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذا عليك التنويع في تناولها؛ نظراً لفوائدها الجمة.

2. اشربي كميات كافية من الماء: من المعروف أن الماء أساس كل شيء حي، مما يجعلك لا تفاجئين عندما  نذكر لك بعض فوائد الماء للحامل، ومنها: تنظيم درجة حرارة الجسم، تنظيم ضربات القلب، تخفيف الشعور بالتوتر، يساعد على إفراز الحليب من الثدي بعد الولادة، يقلل من الإمساك خلال فترة الحمل، يحافظ على سيولة الدم ليصل بصورة أسهل إلى الجنين، يقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل.

3. تناولي حمض "الفوليك" بشكل منتظم: هل سبق لك أن تساءلتِ عن حبوب حمض "الفوليك" التي يصفها الطبيب عادة لكل حامل؟ وما فوائدها؟ نحن نجيبك على ذلك، عزيزتي، حمض "الفوليك" هو من أهم العناصر الأساسية المفيدة للمرأة الحامل، حيث أنه يقلل من خطر الإجهاض، ويقي من التشوهات، ويعالج فقر الدم، كما أنه ينشط جهاز المناعة، ويقي من سرطان القولون، ويحمي من مخاطر السكتة القلبية، فلا تتوقفي عن تناوله خلال فترة الحمل، واعلمي أنه يوجد أيضاً في الخضراوات والعدس والحبوب الكاملة والمكسرات والعسل.

4. امتنعي عن التدخين وشرب المنبهاتجميعنا نعلم أن التدخين ضار، فما بالك عندما تكون الحامل مدخنة؟ بالتأكيد سيكون للأمر تأثيرات جانبية عليها وعلى جنينها، وعليك تجنب الجلوس بجانب المدخنين؛ لكي لا تستنشقي ذلك الدخان الذي يسبب لك ولجنينك الضرر، كذلك ابتعدي عن المنبهات التي تحتوي على الكافيين، فتناولها بكميات مرتفعة تضاعف خطر موت الجنين داخل الرحم، ويمكنك استبدالها بمشروب البانونج ومشروب اليانسون، فهما يخففا الأرق والصداع، كما يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية للحامل
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق